منتديات مرسي القوافي
الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! 376-ah10
الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Uoo_2_10

منتديات مرسي القوافي

سنظل شمسا تهب الضياء ولا تغيب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايوب البحر
المـُـــراقب العام
المـُـــراقب العام
ايوب البحر

عدد الرسائل : 362
الجنس : ذكر
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : موظف
وسام الشرف : الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Ousuo10

الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Empty
مُساهمةموضوع: الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !!   الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! I_icon_minitime2009-05-24, 3:23 am

أوعوا بالكن يا بنات
الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !

أحرص على متابعة برنامج (إستار أكاديمي) مرة .. مرة، كنوع من أنواع ممارسة رياضة كظم الغيظ النفسية، ومحاولة تقوية قلبي وترويض نفسي للتعود على (عدم) الدهشة، في زمن صار كل ما يحدث فيه مبعثا للإندهاش حد الإجهاش .. لا يهم ضحكا أم بكاء لأن شر البلية ما يضحك !
فـ متطلبات المرحلة الـ (نحنا فيها) تفرض علينا كـ عرب ومسلمين، أن نجلس في تحضّر ورقي أمام الشاشة لنتابع تفاعلات الأحداث، وتبعات الجمع بين (بنزين) شرذمة من الذكور في عنفوان شبابهم، بجانب (نار) ما يماثلهم سنا وعددا من الإناث جميعهن في عمر الزهور، عندما خطرت على بال قناة (LBC) فكرة شيطانية دعتها لأن تنصب الكاميرات وتغلّق الأبواب، ثم تقول لتلك المجموعة:
(هيت لكم) .. فتفسخوا وخالفوا العرف والعادات وقبلهما الدين كي تغنموا النجومية والـ (popularity) وتكونوا قدوة للشباب العربي من المحيط إلى الخليج !!
ليس لنا أن نندهش (حتة) اندهاشة، ونحن نتابع وقائع الحب المعلن بين ثنائيات المحبة داخل مباني الأكاديمية، وطقوس إعلانه بـ الهمسات واللمسات والاحضان، على مرأى ومسمع بل ومباركة الآباء والأمهات (الفرحانين) بأبنائهم الميامين .. كيف لا؟ ولقد تنبأت بيمنهم نجوم السعد والسعود !!
علينا فقط الجلوس لتشجيع اللعبة الحلوة ونحن نتابع غزوات (نشامة) شباب الجزيرة العربية والخليج، وهم يغزون قلوب عذارى المغرب العربي والهلال الخصيب ليوقعونهم في حبائل الحب الجماهيري المقسّم بينهم على (الشيوع)، ثم بعد أن ينفض سامر (اللعبة) يعودوا لديارهم سالمين غير غارمين ولا مغرومين، ليتزوجوا من بناتهم (المصونات) المكنونات في الخدور بعيدا عن الكاميرات والعيون والظنون.
قبل فترة، كنت أتابع تعليقات المشاركين في أحد منتديات الشبكة العنكبوتية، على تداعيات قرار جامعة الخرطوم بمنع (التي شيرت) وما تلاه من احتجاج الطالبات ورفضهن للقرار، عندما استوقفني بشدة تعليق من أحد الشباب قال فيه ما معناه:
متين بنات الجامعة ديل يفهمن إنو الواحد مننا ممكن يجكّس ويصاحب البنات المودرن البلبسوا آخر موضة، لكن لمان يجي وقت الجد ونبقى علي الزواج ما بنعرس غير بنات الناس المحترمات ومحشّمات !!
ثم تابعت بعدها رحلة البحث عن عروس لأحد المعارف، كان شرطه الأساسي فيها لمواصفات زوجة المستقبل .. ليس (الصفار) أو (الشعر الطوال) ولا حتى عيون الغزال .. كان شرطه أن تكون المرشحة للزواج:
(خريجة ثانوي وكمان ما شغالة وليست لها سوابق في سك الحافلات وركوب الركشات كما لم يسبق لها من قبل المثول أمام أي لجنة معاينات ) !!
قد تتسدر إحدى الشابات في سن الزواج لتشب في حلقي، وتفتي بأن:
ده زول معقد ورجعي وما بشرفني أعرس واحد زيو !
وليس لي سوى أن أقبل منها ذلك التبرير وأوافقها عليه، فالخروج للعمل شرف والسعي لكسب الرزق وسام (عز) يزين صدر نساء بلادي العاملات، وليست كل من خرجت للجامعة أو العمل بمتهمة في دينها أو خلقها، لكن قد نجد بعض العذر لمن (تعقدوا) بسبب ما يروه في الشوارع والمنتزهات وكافتريات الجامعات من فعل (حركات البنات) ..
رفع الكلفة مع القريب والبعيد مع شيء من (الخفة واللفة) غير المحمودة، والكثير من المبالغة في المكيجة وردم الوجوه بـ لزوم ما لا يلزم من الاصباغ والألوان .. كل تلك المظاهر السالبة مع تفشي ظاهرة و(ساع الذمة العاطفية) التي تجيز للبنت أن تمسك في شباكها بأكثر من حبيب وخيرهم الذي يبدأ بفتح الخشم ويجيب قولة خير ..
ضف إلى ذلك – ضف دي عجبتني والله – أن السوداني بطبعه يعيش حالة من التنازع الذي يقف به على حواف (الشيزفرينيا)، ما بين ايمانه بحزمة الحقوق والحريات المكفولة للجنس الناعم، وبين تطبيق تلك النظريات على واقعه المعاش .. لكل ما سبق وغيره مما خفي وكان أعظم، صار الشباب أكثر خوفا من الخوض في مشروع زواج من مرشحة مجهولة التاريخ العاطفي والأخلاقي، ويفضلون عليه البحث داخل الحصون المغلقة عن الدر المكنون ..
يا بناتي .. دحين قالوا في المثل:
(أسمع كلام الببكيك ويبكي معاك وما تسمع كلام البضحكك ويضحك عليك) ..

التحية للاستاذة الصحفية مني سلمان00 كاتبة المقال


لطائف - صحيفة حكايات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meroo
عضو متطور
عضو  متطور
meroo

عدد الرسائل : 244
الجنس : ذكر
العمر : 29
الموقع : السعوديه
وسام الشرف : الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Ousooo10

الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !!   الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! I_icon_minitime2009-05-27, 1:59 am

الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! B2979a051d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريهام
عضو متطور
عضو  متطور
ريهام

عدد الرسائل : 202
الجنس : انثى
العمر : 35
الموقع : السودان
العمل/الترفيه : طالبة

الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !!   الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !! I_icon_minitime2009-05-28, 5:41 am


(أسمع كلام الببكيك ويبكي معاك وما تسمع كلام البضحكك ويضحك عليك) ..
العزيز ايوب البحر لك التحية ومشكور علي النقل الرائع ودائما زواق ومنتقي لاهم الاشياء الصغيرة في افعالها والكبيرة في اثمها .
انار الله طريقك وقوى عزيمتك
لك خالص ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marsa-algoafi.mam9.com
 
الشعنونة للجكس والمكنونة للعرس !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرسي القوافي :: مرسي القوافي الاسرية :: منتدي عالم حواء-
انتقل الى: