منتديات مرسي القوافي
قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ 376-ah10
قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ Uoo_2_10

منتديات مرسي القوافي

سنظل شمسا تهب الضياء ولا تغيب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد العبيد
مشرف منتدي الشباب والرياضة
مشرف منتدي الشباب والرياضة
خالد العبيد

عدد الرسائل : 589
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموقع : المملكة العربية السعودية
وسام الشرف : قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ Oouo10

قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ Empty
مُساهمةموضوع: قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ   قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ I_icon_minitime2008-11-24, 12:23 pm



نشرت: 24/11/2008 - 02:36 عدد رقم 6182
• عرض وتحليل : معاوية صابر
تحول النجم الكبير هيثم طمبل الي ظاهرة كروية نادرة بالسودان تستحق الوقوف عندها لحصوله علي العديد من الالقاب خلال مسيرته مع المنتخب الوطني والهلال والمريخ .. حيث استطاع هذا اللاعب الموهوب ان يحطم الارقام القياسية في تسجيل الاهداف ويضع اسمه في قائمة الهدافين الكبار في تاريخ الكرة السودانية ومضي لابعد من ذلك وصنع لنفسه لقبا لم ينله لاعبا قبله بتسجيله لثلاثة اهداف في


شباك الهلال وهو بقميص المريخ غير اهدافه التي سجلها في شباك المريخ وهو بقميص الهلال .. وله دون نجوم الجيل الحالي اهدافا غالية في شباك الاندية والمنتخبات الكبيرة منها هدفه الشهير في مرمي الكاميرون بياوندي .. وله كذلك تجربة احترافية وان كانت قصيرة في جنوب افريقيا لم يسبقه عليها لاعب سوداني غيره حتي الان .. وبرز اسمه في قوائم هدافي العرب والعالم اجمع اكثر من مرة .. ولمع في سماء الكرة الافريقية من خلال وجوده المستمر في قائمة صقور الجديان .. وغيرها من الالقاب والحالات النادرة جعلت من هذا اللاعب ظاهرة كروية نادرة في سماء الكرة السودانية تستحق الوقوف عندها للدراسة والتحليل ..
ولعل انتقال طمبل من اورلاندو الجنوب افريقي للمريخ كان حدثا فريدا في حد ذاته .. لم يحدث من قبل في تاريخ الكرة السودانية ان انتقل لاعبا من فريق اجنبي الي فريق سوداني غير الذي انتقل منه في صفقة تجاوزت قيمتها مليار جنيه سوداني.. ودخل طمبل كشف المريخ كحالة نادرة صنع منها المريخ ممثلا في رئيسه جمال الوالي انتصارا اداريا باهرا اشبه بتحقيق البطولات الغالية .. وكانت بالفعل بطولة برع فيها رئيس المريخ بشكل غير عادي ..
وبدخول هذا اللاعب الظاهرة عامه الثالث والاخير مع المريخ بدأ الحديث عن مستقبل طمبل وهل سيظل احمرا في كشف المريخ ام يعود الي داره الاولي ..؟؟
وتدور حول هذا الامر العديد من التساؤلات .. بعضها يجد الاجابة السريعة .. والبعض الاخر يدخل في دائرة الغموض ..!!
من وجهة نظر الهلال .. اوهكذا تقول الوقائع .. وقع طمبل عقدا احترافيا مع الهلال مدته (5) سنوات استغني النادي من (3) سنوات لصالح فريق اورلاندو ويملك الحق في بقية السنوات الخمس بعد انتهاء اعارة اللاعب للمريخ من اورلاندو ..!!
من وجهة نظر المريخ .. ان اللاعب هيثم طمبل لم ينتقل معارا من الهلال الي اورلاندو .. ولم يأت معارا من اورلاندو للمريخ .. بل كانت عملية شراء للبطاقة الدولية لمدة (3) سنوات تنتهي في ديسمبر 2009م اي بنهاية العام المقبل ..!!
من وجهة نظر اخري استنادا علي شكل الاتفاق (المعلن) الذي تم بين الهلال واورلاندو فان النادي الجنوب افريقي يملك الحق في تسويق طمبل خلال (3) سنوات هي التي اشتراها من الهلال او استعار فيها اللاعب .. ومضت من هذه السنوات الثلاث (6) شهور باع فيها طمبل او اعاره للمريخ .. بمعني اوضح باع ارولاندو ما يملكه فعليا وفق ما هو منصوص عليه في الاتفاق .. فهل باع للمريخ ما تبقي من المدة التي اشتراها او استعارها ام باع فوقها (6) شهور اخري منحت المريخ الحق في البطاقة حتي نهاية العام المقبل ..؟؟
وسؤال اخطر يبرز بالحاح .. هل باع الهلال بطاقة اللاعب لثلاث سنوات يملك بعدها اللاعب الحق في تقرير مصيره .. ام هي اعارة يعود بعدها لناديه ..؟؟
وبالرجوع مرة اخري للاتفاق المعلن بين الهلال واورلاندو فان طمبل سيكون لاعبا للهلال بحكم القانون في يونيو 2009م .. او يكون حرا طليقا في التاريخ نفسه ..!! وبالرجوع الي اتفاق المريخ فان ما تبقي من عقد اللاعب عام كامل وليس نصف عام ..!!
وما بين ما يملكه الهلال من مستندات وما يحمله المريخ من مستندات ايضا هناك (6) شهور ضائعة وقد تكون مدخلا لازمة كبري في يونيو المقبل هذا اذا لم تكن ازمة في فترة التسجيلات المرتقبة نهاية الموسم الحالي علما بان الحق مع اللاعب في انهاء تعاقده قبل (6) شهور من نهايته لتجاوز عمره (28) عاما ..
وسؤال اكثر خطورة .. يملك الاجابة عليه اتحاد كرة القدم الذي وثق عقد انتقال طمبل من الهلال الي اورلاندو وكذلك عقد انتقال طمبل من اورلاندو للمريخ ..
فهل تمت عمليه النقل الاولي من اتحاد كرة القدم السوداني لمدة (3) سنوات ..؟؟
واذا كانت كذلك فكيف تمت عملية النقل الثانية من جنوب افريقيا للسودان لمدة (3) سنوات علما بان اللاعب قضي فترة (6) شهور مع اورلاندو ..؟؟
وسؤال اخر .. هل تمت عملية النقل في شكل اعارة .. ام بيع للبطاقة الدولية لفترة (3) سنوات اذا جاز لنا التعبير ..؟؟
فاذا كانت عملية النقل التي تمت هي بيع للبطاقة الدولية فهذا يعني ان طمبل يملك حق تقرير مصيره بالانتقال الي النادي الذي يختاره بعد نهاية مدته مع المريخ في يونيو او ديسمبر ..
اما السيناريو المتوقع حدوثه في الايام المقبلة فيتلخص في الاتي :
سيطالب الهلال بحقه .. بان يعود اللاعب الي كشف الفريق في يونيو 2009م استنادا علي المكاتبات التي تمت بالاتحاد السوداني وانتقل بموجبها طمبل الي اورلاندو .. وسيبرز الهلال كل المستندات التي تدعم موقفه بما فيها العقد الموثق في الاتحاد ..
سيتمسك المريخ بحقه (الموثق) ايضا حتي ديسمبر 2009م وسيرفض نهاية التعاقد في يونيو من العام نفسه وسيبرز ما عنده من مستندات لتدعيم موقفه ..
ربما حدث سيناريو مفاجئ تماما وطلب اللاعب انهاء تعاقده مع المريخ الذي تبقت منه (6) شهور حسب الرواية الاولي ليكون حرا طليقا يختار النادي الذي يرغب فيه باعتبار ان الهلال لم يعره بالشكل التقليدي لاورلاندو بل باع بطاقته لثلاث سنوات وعليه فانه سيكون حرا طليقا من الهلال والمريخ معا ..
وايا كان شكل السيناريو المحتمل لموضوع طمبل تشير كل الدلائل الي ان هذا اللاعب سيكون نجم التسجيلات المقبلة وبطلها الاول ..!!
وقبل ان يأتي ذلك السيناريو .. نعود للوراء قليلا ونراجع ملف طمبل قبل ان ينتقل الي اورلاندو وبالتحديد الملف الذي يملك تفاصيله الدقيقة الاخ التجاني ابو سن الذي حمل تفويضا من الهلال وسافر الي جنوب افريقيا واكمل اجراءات انتقال اللاعب ثم عاد للخرطوم ليتفاجأ بعد شهور قليلة بوجود ثغرة كبيرة في العقد تمنح المريخ الحق في الحصول علي خدمات النجم الهلالي ..!! فهل هناك ثغرات اخري غير تلك التي قدمت طمبل للمريخ علي طبق من ذهب ..؟؟
ونعود لتلك الفترة ولكن في الجزئية التي تتعلق بموفد المريخ الاخ صديق علي صالح الذي يملك ايضا تفاصيلا مهمة حول العقد الاول بين الهلال واورلاندو .. والعقد الثاني بين المريخ واورلاندو ..!!
نعود لتلك الفترة لنبين ان ابو سن وصديق هما كلمة السر التي ستفك اللغز الكبير .. فاما التجاني قد وقع في اخطاء فادحة او صديق فاتت عليه بعض النقاط المهمة التي ربما تسببت في الازمة التي اشرنا اليها اعلاه ..
عموما تلك كانت اشارات عامة واسئلة مشروعة .. سنواصل في اعدادنا القادمة مع الاشارة الي ان قوون كانت قد فتحت ملف طمبل قبل عامين ونشرت اخطر المعلومات في سلسلة من الحلقات .. المصدر قوون بصراحة هيثم طمبل مهاجم كبير لايقل عن المحترفين تنمى له التوفيق اى كان مع الهلال او المريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marsa-algoafi.mam9.com
 
قوون) تكشف اخطر المعلومات عن عقد الطوربيد مع المريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرسي القوافي :: مرسي القوافي العام :: منتدى الشباب و الرياضة-
انتقل الى: