منتديات مرسي القوافي
عمان بطلا لكأس الخليج 19 376-ah10
عمان بطلا لكأس الخليج 19 Uoo_2_10

منتديات مرسي القوافي

سنظل شمسا تهب الضياء ولا تغيب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 عمان بطلا لكأس الخليج 19

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALMALA
.::: المدير العام :::.
.::: المدير العام :::.
ALMALA

عدد الرسائل : 622
الجنس : ذكر
العمر : 10
الموقع : في قلب المرسي

عمان بطلا لكأس الخليج 19 Empty
مُساهمةموضوع: عمان بطلا لكأس الخليج 19   عمان بطلا لكأس الخليج 19 I_icon_minitime2009-01-18, 1:53 am

سجل المنتخب العماني نفسه في سجلات التاريخ بتحقيقة لأول بطولة في تاريخ دورات كأس الخليج لكرة القدم بفوزه على المنتخب السعودي بركلات الترجيح (6-5)، في المباراة النهائية لخليجي 19 والتي جرت مساء اليوم السبت على ملعب السلطان قابوس بمسقط وبحضور جماهير كبير تخط حاجز الـ 27 ألف مشجع.
جاء الفوز العماني بعد وصول المباراة لركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي وأستمر التعادل حتى في الركلات الترجيحية والتي وصلت لعدد ست ركلات أضاع السعودي تيسير الجاسم الركلة السادسة ليسجل بعد ذلك لمنتخب عمان قائده محمد ربيع الركلة السادسة ويهدي بلاده البطولة الأولى من هذا النوع.
جاء الفوز العماني مستحقاً نظير ماقدمه في البطولة بشكل عام وماقدمه في المباراة النهائية بشكل خاص حيث سيطر على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 56% في أغلب أوقات المباراة.
وقف الحظ بالمرصاد للهجوم العماني حيث تصدت العارضة السعودية وفي أكثر من مناسبة وزعت على أشواط المباراة التي بدأت بلعب حذر أستمر لربع ساعة بعدها بدأ المنتخب العماني في السيطرة على مجريات اللعب وعند الدقيقة 29 يجري مدرب المنتخب العماني كلود لوروا تغيير إضطراري بدخل أحمد حديد بديلاً عن المصاب بدر الميمني.
ورغم هذا التبديل واصل العمانيون سيطرتهم على وسط الملعب دون تشكيل خطورة كبيرة على المرمى السعودي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني والذي كان عماني المضمون والشكل نتيجة السيطرة الكبيرة لخط وسطه وعزله للهجوم السعودي الذي غاب تماماً في هذا اللقاء ماعدا كرتين من ياسر القحطاني الأول تسديدة على يمين الحبسي والثانية رأسية في الشوط الإضافي الثاني، أما باقي مجريات الأشواط الثلاثة فكانت عمانية شكلت إزعاجاً كبيراً للدفاع السعودي وخاصة من الكرات العرضية حيث تصدت العارضة لكرة من رأسية من الحوسني قبل نهاية الشوط الثاني بسبع دقائق.
عند الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الثاني طالب لاعبوا المنتخب السعودي بركلة جزاء إثر عرقلة صريحة من المدافع العماني خليفة عايل للمهاجم نايف هزازي بديل مالك معاذ.
بأستمرار التعادل السلبي وصلت المباراة للركلات الترجيحية والتي نجح جميع اللاعبون في تسجيل الركلات الخمس الأولى حيث سجل للسعودية القحطاني وكريري وتكر وأحمد عطيف وأسامة هوساوي، وللمنتخب العماني خليفة عايل والعجمي ومظفر وهاشم صالح وفوزي بشير، وفي الركلة السادسة للسعودية يفشل اللاعب تيسير الجاسم في التسجيل عندما سدد الكرة لخارج المرمى، ليتقدم قائد منتخب عمان محمد ربيع ويسجل الركلة السادسة ليمنح بلاده لقبها الأول في تاريخ سجلات بطولة كأس الخليج.
وعلى صعيد الألقاب الشخصية نال مهاجم عمان حسن ربيع كأس هدفا البطولة برصيد 4 أهداف، ونال مواطنه الحارس علي الحبسي لقب أفضل حارس وهي المرة الرابعة على التوالي، أما لقب أفضل لاعب فناله المدافع السعودي ماجد المرشدي.

_________________
عمان بطلا لكأس الخليج 19 Img_468_60
عمان بطلا لكأس الخليج 19 Graaam-1af2017541d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marsa-algoafi.mam9.com
خالد العبيد
مشرف منتدي الشباب والرياضة
مشرف منتدي الشباب والرياضة
خالد العبيد

عدد الرسائل : 589
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموقع : المملكة العربية السعودية
وسام الشرف : عمان بطلا لكأس الخليج 19 Oouo10

عمان بطلا لكأس الخليج 19 Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمان بطلا لكأس الخليج 19   عمان بطلا لكأس الخليج 19 I_icon_minitime2009-01-21, 4:28 am

الف مبروك مليون ترليون للمنتخب العمانى فوزة بكاس خليجى19وفعلا اخى اسماعيل المنتخب العمانى يستحق اللقب بعد ان كان قريب منه فى النسختين الاخرتين وزى مابقولو الثالثه ثابته

_________________
عمان بطلا لكأس الخليج 19 No27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marsa-algoafi.mam9.com
 
عمان بطلا لكأس الخليج 19
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرسي القوافي :: مرسي القوافي العام :: منتدى الشباب و الرياضة-
انتقل الى: