منتديات مرسي القوافي
من يتاهل اليوم في خليجي 19 376-ah10
من يتاهل اليوم في خليجي 19 Uoo_2_10

منتديات مرسي القوافي

سنظل شمسا تهب الضياء ولا تغيب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 من يتاهل اليوم في خليجي 19

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو نشيط
عضو نشيط
احمد

عدد الرسائل : 126
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : محاسب
وسام الشرف : من يتاهل اليوم في خليجي 19 310

من يتاهل اليوم في خليجي 19 Empty
مُساهمةموضوع: من يتاهل اليوم في خليجي 19   من يتاهل اليوم في خليجي 19 I_icon_minitime2009-01-14, 9:40 pm

من يتاهل اليوم في خليجي 19 209563


مسقط - (ا ف ب) - تعود ذاكرة العمانيين والقطريين مباشرة الى منافسات دورة الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والنهائي المثير بينهما عندما يتواجهان اليوم الاربعاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط في قبل نهائي النسخة التاسعة عشرة المقامة في عمان حتى 17 الجاري. وتتجه الانظار ايضا الى مباراة الكلاسيكو التقليدية بين منتخبي السعودية والكويت على الملعب ذاته.
ولا يزال المنتخب العماني وحده من فرسان نصف النهائي يبحث عن لقب اول في دورات كأس الخليج التي احتكر الازرق الكويتي لقبها 9 مرات (رقم قياسي) و الاخضر السعودي 3 مرات، و العنابي القطري مرتين.
في المواجهة الاولى، سيحاول العمانيون الابتعاد خطوة اضافية الى المباراة النهائية التي سقطوا فيها في المرتين السابقتين، املا ان تبتسم عاصمتهم مسقط لطموحاتهم هذه المرة ويتوجون بلقب طال انتظاره 35 عاما.
ويتطلع العمانيون في خليجي 19 لان يبتسم القدر هذه المرة ايضا لاصحاب الارض بعد ان تغيرت امور كثيرة، بدءا من الاحقية باللقب، وصولا الى الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كلود لوروا الذي تم تمديد عقده خلال الدورة حتى عام 2014. والثابت الوحيد هو التشكيلة التي شارك معظم عناصرها في الدورتين السابقتين وابرزهم الحارس المتألق علي الحبسي المحترف في بولتون الانجليزي الذي ما يزال يحافظ على نظافة شباكه حتى الان، ومحمد ربيع وخليفة عايل واحمد مبارك واحمد حديد وفوزي بشير وبدر الميمني وعماد الحوسني، وانضم اليهم المهاجم حسن ربيع الاتي من احد فرق الدرجة الثانية والذي يتصدر ترتيب الهدافين حتى الان برصيد ثلاثة اهداف.
المنتخب القطري يخوض المباراة من دون ضغوط كونه عبر الى نصف النهائي من باب ضيق جدا خلافا لما حققه اصحاب الارض. لكن الحسابات تكون جديدة تماما في الادوار النهائية التي تقام بطريقة خروج المغلوب، ولذلك يأمل المنتخب القطري في تجديد فوزهم على نظيره العماني بعد ان اسقطه مرتين في خليجي 17 ، اذ كان تغلب عليه في الدور الاول 2-1 قبل الوصول الى النهائي.
السعودية - الكويت
تبقى مباريات المنتخبين السعودي والكويتي من المواجهات التقليدية في دورات الخليج بغض النظر عن مستوى كل منهما واستعداداته وحظوظه باللقب. وقبل انطلاق الدورة، كان المنتخب السعودي مرشحا بارزا للقب، والكويتي بعيدا جدا عن الترشيحات قياسا على استعدادات الطرفين، فالاول يؤهله مستواه للمنافسة دائما على اللقب وكان يخوض غمار تصفيات كأس العالم، والثاني كان على وشك ان يغيب عن الدورة للمرة الاولى بسبب قرار تجميد النشاط الكروي الكويتي من قبل الفيفا قبل ان يرفع الايقاف مؤقتا لستة اشهر. يعرف كل من المنتخبين الاخر جيدا، ويملك كل من المدربين المحليين، السعودي ناصر الجوهر والكويتي محمد ابراهيم، فكرة واضحة عن الخطة التي يجب ان يعتمدها في المباراة خصوصا بعد متابعته لاداء المنتخب المنافس في الدور الاول.
لم يظهر الاخضر بالصورة المطلوبة في المباراة الاولى ضد قطر والتي انتهت بتعادل سلبي، لكن لاعبيه كشفوا عن جزء من مهاراتهم ترجموها بستة اهداف في مرمى اليمن، قبل ان يكشفوا الجزء الاخر والاهم امام الامارات في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة وقعها ياسر القحطاني وعبدالله الزوري واحمد الفريدي.
وعرف المنتخب الكويتي في هذه الدورة بصاحب الاداء الدفاعي المنظم فلم تهتز شباك حارسه نواف الخالدي سوى مرة واحدة بهدف من العراق (1-1)، بعد تعادل سلبي مع عمان، وفوز على البحرين بهدف من ركلة حرة لمساعد ندا.
ويعرف المدرب ابراهيم ايضا ان الواقعية قد لا تخدمه في جميع المباريات خصوصا انه لا يمكن التعويض، فالخسارة اليوم تعني الخروج من دائرة المنافسة وان يعتبر الكويتيون ام ما حققوه حتى الان يعتبر جيدا، ولذلك يجب ان يطلب من مهاجميه وخصوصا بدر المطوع واحمد عجب باقلاق راحة الدفاع السعودي، ومن لاعبي الوسط بعدم اتاحة الفرصة امام السعوديين للسيطرة على منطقة العمليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يتاهل اليوم في خليجي 19
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرسي القوافي :: مرسي القوافي العام :: منتدى الشباب و الرياضة-
انتقل الى: